إعلان

بزعم تصدير كمامات.. هارب من 97 حكمًا قضائيًا يستولي على مليون دولار من شركة أجنبية

12:39 م الخميس 18 يونيو 2020

هارب من 97 حكمًا قضائيًا يستولي على مليون دولار من

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب شركة هارب من 97 قضية لقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على الشركات بالدول الأجنبية.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغًا من أحد الأشخاص "يحمل جنسية أجنبية" بصفته وكيلاً عن شركة استيراد وتصدير كائنة بدولة أجنبية بتعرض مسؤولي الشركة لواقعة احتيال والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة من قبل صاحب شركة مقاولات كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة وذلك بزعم تصدير كمامات طبية إليهم دون الوفاء بذلك.

ومن خلال تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت التحريات أن وراء ذلك النشاط الإجرامي هو ذات الشخص المتهم "سبق اتهامه في 97 قضية "نصب، شيكات، تبديد " كما أنه مُتهم بالاحتيال على بعض الشركات بدولة أجنبية أخرى بمبلغ 74 ألف دولار أمريكي بزعم عقد صفقات تجارية وهمية والمطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا أخرى.

وتبين أن المتهم يمارس نشاطاً إجراميًا احتياليًا واسع النطاق في النصب والاحتيال على المواطنين ورعايا بعض الدول الأجنبية بزعم إتمام صفقات تجارية مزعومة -خلافاً للحقيقة– وفي الآونة الأخيرة بعد ظهور فيروس "كورونا" الذي اجتاح دول العالم قام بعقد صفقات تجارية وهمية؛ لتوريد كمامات طبية لبعض الدول منها الدولة محل الواقعة عن طريق قيامه بالاتفاق مع مسؤولي الشركة على تصدير 400 ألف كمامة طبية إلى الشركة عن طريق الشحن الجوي.

وحول مسؤولو الشركة مبلغ "مليون وستمائة ألف دولار أمريكي" على حسابه البنكي بالقاهرة، ولم يصدر الشحنة المتفق عليها وأغلق مقر الشركة وفر هاربًا من ملاحقة مندوبي الشركة بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: