إعلان

متهمو "خلية حلوان" أمام القاضي: "تعرفنا على بعضنا في الحجز"

12:29 م السبت 21 مايو 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا: 

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم السبت، نظر محاكمة 6 متهمين بـ الانضمام للإخوان و التظاهر دون ترخيص و حيازة مفرقعات.

واستمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد "أحمد محمد عادل"، يعمل بقسم شرطة حلوان، وأكد عدم تذكره الواقعة، وقامت المحكمة وفقا للقانون باطلاعه على أقواله من محاضر القضية، وبعد اطلاعه صمم على عدم تذكره، وانه خرج بمامورية بصحبة شرطة سرية، وقوات أمن مركزي للقبض على المتهمين.

فيما تنازل الدفاع عن سماع شاهد الإثبات الثاني في القضية الضابط بجهاز الأمن الوطني.

وطالب دفاع المتهمين خلال مرافعتهم، بالبراءة دفعا على بطلان القبض والتفتيش، وانتفاء حالة التلبس، وبطلان تحريات الأمن الوطني، وبطلان شهادة شاهدي الإثبات، وانفراد مأمور الضبط، وعندما سئل في النيابة سرد تفاصيل القضية بالأسماء رغم استجوابه بعد الواقعة بـ 5أيام.

وأوضح الدفاع بأن الحرية الشخصية أهم ما يتمتع به الإنسان، وأن القانون جاء لحماية تلك الحرية، وكان القضاء الجنائي يحمي هذه الحريات من بطش السلطان وحدد القانون 4 حالات فقط للقبض على شخص أو تقييد حريته، وهي أن يكون متلبسا، أوعليه أثرها، و الظاهر من محضر الضبط أن محرره لم يثبت حالة التلبس ولم يوضح هل تم القبض عليهم قبل الفض أو أثناء فض المظاهرة أم بعدها، وأن الأشياء التي عثر عليها لا تعد دليلا على اشتراك المتهمين في المظاهرة.

وأمرت المحكمة بإخراج المتهمين من محبسهم، وتحدثت معهم عن سبب تواجدهم في مكان المظاهرات وهل قاموا بالاشتراك في المظاهرة من عدمه، وعن معرفتهم بالمتهمين، فانكروا جميعها الاتهامات الموجهة إليهم، وأكدوا أنهم تعرفوا على بعضهم البعض داخل الحجز، وأنهم تواجدوا في مكان المظاهرات بمحض الصدفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان