إعلان

تفاصيل فوز مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بجائزة عبداللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي

07:56 م الأحد 30 أبريل 2023
تفاصيل فوز مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بجائزة عبداللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل فوز مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بجائزة عبداللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي، قائلًا: "مبروك لمصر هو مشروع مصري بالتنافس مع 11 مشروع في نفس المجال من 9 دول، وهو شيء إيجابي جدًا ويعكس اهتمام الدول العربية بالتعاون ما بينها وبين بعضها البعض".

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن المشروع عبارة عن 1950 ميجا وات بثلاث وحدات تطبق لأول مرة في مصر نظام نازع رماد للعوادم الخارجة من مداخل المحطة، وفي نفس الوقت أتاحت فرص عمل تصل لـ 6000 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة للأشخاص التي تعمل مع شركات أنشطة أخرى، بجانب 400 فرصة عمل مستديمة سواء في التشغيل أو الصيانة.

وتابع، أن هناك 4 جهات تمويل في مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان، وهناك فخر بمستوى التنفيذ أو التصميم التي تم تصميم المشروع بها، قائلًا: "الموضوع كله مصري تصميم وتنفيذ وهو شيء إيجابي جدًا".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك جهات تمويل تمنح تمويل للمشروعات التي تساهم في التنمية سواء دول عربية مستقلة أو ما يخدم الدول العربية كلها، وهو ما يعتبر مردود إيجابي للنجاحات التي سجلتها مصر ليست في مجال الكهرباء فقط وإنما في مجالات متعددة.

فيديو قد يعجبك: