إعلان

رئيس الجهاز عن تمثال سيدة العاشر من رمضان: وزارة الثقافة وافقت على وضع التمثال في الميدان

09:03 م الأحد 19 فبراير 2023
رئيس الجهاز عن تمثال سيدة العاشر من رمضان: وزارة الثقافة وافقت على وضع التمثال في الميدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، تفاصيل وضع تمثال لسيدة عند المدخل الثالث في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وقال "عمران"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، إنه في كل المدن الجديدة حينما يتقدم أحد المستثمرين بطلب لتطوير الميدان يتم الموافقة على أن يكون على نفقته الخاصة.

وأضاف أن أحد شركات الأزياء في العاشر من رمضان تقدمت بطلب للموافقة على تطوير أحد الميادين على نفقتها، وتمت الموافقة على الأمر مرفق مع الطلب رغبتهم في نقل أحد التماثيل المميزة في وزارة الثقافة والتي هي معنية بالموافقة.

وأوضح أن الشركة تقدمت بطلب لوزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني، من أجل وضع تمثال الموجودة في متحف الفنان التشكيلي الراحل حسن حشمت، مضيفًا أن هذا التمثال كان موجود في ميدان الجلاء سابقًا، وتمت مخاطبة قطاع الفنون التشكيلية والوزيرة وافقت على نقل التمثال لوضعه في ميدان العاشر من رمضان.

وعن تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول شكل التمثال، عقب رئيس الجهاز قائلًا:"الناس استعجلت في اثارة الجدل والتمثال كان لسة اتحطت في الميدان امبارح عن طريق الاوناش وبعد ما نخلص تطوير الميدان الناس هتعرف التفاصيل".

فيديو قد يعجبك: