إعلان

متحدث "البترول": مؤتمر إيجيبس 2023 أصبح منصة لعرض قصص نجاح الوزارة في مصر

08:36 م الأحد 12 فبراير 2023
متحدث "البترول": مؤتمر إيجيبس 2023 أصبح منصة لعرض قصص نجاح الوزارة في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن نسخة مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجيبس 2023 الذي افتتح اليوم هي النسخة السادسة، وهو أصبح منصة لعرض التقدم الذي تشهده صناعة البترول المصرية وقصص النجاح التي تحققت ويلقي الضوء على أهم المتغيرات التي حدثت في سوق الطاقة ككل ومن أبرز علامات المؤتمر هو اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور المؤتمر وافتتاحه وهو ما يؤكد أهميته القصوى.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنه كان هناك عدد كبير من المتحدثين في مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجيبس 2023، حيث تحدث المهندس طارق الملا وزير البترول عن أهم التطورات التى حدثت فى النشاط البترولي في مصر.

وأوضح، أن هناك تعاون ما بين مصر وأوبك فى السوق العالمى للبترول، حيث أن هناك تغير عالمي في البترول نتيجة الأزمات التى تحدث فى العالم، أثرت بالسلب على اقتصاديات البترول.

وأردف، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن دول الأوبك تحاول عمل توازن فى الإمدادات للحفاظ على السوق البترولية، وهناك خطة لتأمين إنجازات الطاقة في مصر، موضحًا أن الرئيس السيسى أكد على ضخ أكبر للاستثمار البترولى حتى لا يحدث زيادات كبيرة على البترول.

وأكد: "رؤساء الشركات الكبرى أكدوا على أهمية تعزيز التعاون فى الغاز الطبيعى.. وطارق الملا أكد أنه لا يمكن الاستغناء عن الوقود الأحفورى في يوم وليلة ولكن هناك تركيز على هذه المشروعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان