إعلان

مساعد وزير السياحة: 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة إلكترونيًا

08:37 م الثلاثاء 24 يناير 2023
مساعد وزير السياحة: 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة إلكترونيًا

كتب- محمد أبوالمجد:

قال خالد شريف مساعد وزير السياحة للتحول الرقمى: "نقدم أشياء كثيرة رقميًا لتحسين تجربة السائح، والانتقال لعصر التطبيقات الرقمية، أبرزها التأشيرة الإلكترونية، وهذا الموقع منفذ عن طريق وزارة الداخلية والمنوطة بإعطاء التأشيرات، مشيرًا إلى أن موقع التأشيرات الإلكترونية يتيح لـ 78 جنسية الحصول على تأشيرة دخول مصر إلكترونيًا قبل قدومه لها.

وأضاف "شريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: "السائح يدخل على الموقع الخاص بالتأشيرة الإلكترونية يقوم بتحميل أوراقه ويحصل لى التأشيرة الخاصة به قبل وصوله لمصر، وعند وصوله للمطار في مصر يقوم بإظهار الكيو أر كود ويحصل على ختم الدخول ويدخل البلاد".

وتابع، أن هناك 35 موقع ومتحف تحصل منهم على تذاكر والدفع بالكريدت كارت، موضحًا أن هناك 2 مليون تذكرة تم حجزها في شهر ديسمبر، والغالبية العظمى سياح أجانب.

وكان الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمى، قال في تصريحات سابقة، إن قطاع السياحة والآثار يُعد قطاعًا واعدًا في ظل اهتمام الدولة المصرية بتنفيذ منظومة التحول الرقمي في مشروعات تخص هذا القطاع، موضحًا أن مصر تترقب خلال السنوات القليلة المقبلة مضاعفة أعداد السائحين القادمين اليها لتصل قدرتها الاستيعابية إلى 30 مليون سائح مقارنة بـ15 مليون سائح في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك: