إعلان

وزير الزراعة: خروج الحديقة من التصنيف العالمي بسبب نفوق بعض الحيوانات

09:40 م الثلاثاء 10 يناير 2023
وزير الزراعة: خروج الحديقة من التصنيف العالمي بسبب نفوق بعض الحيوانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل تطوير حديقة الحيوان وما يتداول عن نقل ملكيتها لجهة خارجية.

وقال "القصير"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من تصنيف الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان منذ 2004.

وأوضح أن خروج الحديقة من التصنيف العالمي جاء بعد نفوق بعض الحيوانات دون القدرة على تعويضها وشراء بدائل، ولكن يتم تبادل الحيوانات بالحدائق المسجلة في الاتحاد الدولي.

وأكد أن حديقتا الأورمان والحيوان ستظلان تابعتان لوزارة الزراعة ولن تذهب ملكيتها لأي جهة أخرى، مشيرًا إلى أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، هي التي تتولى الإنفاق على تطوير الحديقة دون أن تلزم الزراعة برد هذه المبالغ أو تحملها لميزانية الدولة.

وأضاف أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، سوف تحصل على مقابل تطوير حديقة الحيوان من خلال الإشراف على تشغيل الحديقة، مشيرا إلى أن حق الانتفاع الذي يعود للدولة يزيد عما عليه الآن،.

وشدد على أنه لا مساس بالمساحات الخضراء أو المباني الأثرية والتاريخية أو النباتات النادرة والأثرية، مشيرًا إلى أن نسبة المباني لن تتجاوز 1 % من إجمالي مساحة الحيوان.

واختتم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان مفتوحة حاليا وتمارس نشاطها، وكل عوائدها تدخل لميزانية الدولة.

فيديو قد يعجبك: