إعلان

مناقشة ساخنة حول تريند "الزوجة ملزمة" ببرنامج يحدث في مصر- فيديو

01:36 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2022
مناقشة ساخنة حول تريند "الزوجة ملزمة" ببرنامج يحدث في مصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

شهد برنامج "يحدث في مصر" والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، مناقشة ساخنة حول تريند "الزوجة ملزمة"، وذلك بين المحامي عصام حجاج والكاتبة فاطمة ناعوت والدكتورة سعاد صالح.

وعلق المحامي عصام حجاج، على مطالبات الرضاعة بأجر: "إن الله تعالى لم ينزل لبن الأم في صدرها عشان تعمل بيزنس بيه أو تديه لأحد الشركات وتعمله زبادي، فهو نزله لعيالها، ودا أمر"، مؤكدًا أن تلك الدعوات والأقاويل تكدير للسلم العام للدولة وتخلق حالة من الزعزعة، وتخرب في الأسرة المصرية.

وأضاف "حجاج": "أن من يقول بتلك الأقاويل يستحق الحبس والمحاكمة، لأن تلك الأمور تكدر السلم العام للدولة، وعلى كل شخص أن يبحث في مجالة ولا يختلق ما لا يعلم"، موضحًا أن مذهب أو حنيفة يقول إن طاعة المرأة وجوبية للزوج، ولكن هناك كيانات نسوية أهدافها إسقاط القدوة والقيم والأسرة.

وردت الكاتبة فاطمة ناعوت على مطالبات الرضاعة بأجر، قائلة: "لما بدأ الجدل حول هذا الأمر حسيت إن راسي هنجت، لأن في حاجات شايفة إنها هري واستهلاك طاقة وكلام فيما لا يفيد"، موضحة: "هو إحنا لسه بنتناقش في مين يرضع؟! في حاجات اسمها عاطفة أو شغف، لأني لما برضع ابني برضعه شغف".

وأشارت إلى أن إثارة هذا النوع من القضايا على السوشيال ميديا بتخرب البيوت، وأنا من دعاة العدل بين الرجل والمرأة في كل شيء والمساواة كلمة غير موجودة في القاموت.

فيما علقت الدكتورة سعاد صالح، قائلة: "إنه يتم تشويهي على السوشيال ميديا وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يفعل ذلك، مشيرة إلى أن دور الرجال في الحياة الشقاء والكسب ووضع المرأة في الأصل تربية الأبناء وإرضاعهم".

وأوضحت أن الأصل هو المساواة الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة، مؤكدة أن هناك فرق بين التشريع الإلهي والتطبيق البشري لهذا التشريع وما نحن فيه الآن سوء تطبيق من الرجل في معاملة المرأة.

وأكملت أن المذهب الحنفي يلزم الزوج ميسور الحال أن يأتي بخادم أو خادمين لزوجته.

فيديو قد يعجبك: