إعلان

سياسيون يكشفون رؤيتهم لمخرجات الحوار الوطني والأطراف الممنوع مشاركتها

02:22 ص الأربعاء 25 مايو 2022
سياسيون يكشفون رؤيتهم لمخرجات الحوار الوطني والأطراف الممنوع مشاركتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص الإعلامي شريف عامر، فقرة خلال برنامجه "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، فقرة حوارية عن رؤية عدد من رموز العمل السياسي لمخرجات الحوار الوطني".

وقال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديموقراطي، إن طريق الاصلاح الاقتصادي يبدأ بالإصلاح السياسي، حيث أن القوى السياسية والحزبية لديها حقوق ورؤى مختلفة لإبداء الحلول للمشكلات، مشيرًا إلى أن استبعاد الاخوان من الحوار الوطني أمر طبيعي بعد الجرائم التي ارتكبوها في حق الوطن.

وأضاف "زهران" أنه يجب أن تشمل آليات الحوار الوطني الإفراج عن سجناء الرأي، وفقا لرؤية هامة من الدولة، موضحًا أن ظاهرة الإصلاح السياسي إذا تقدمت للأمام سيساهم في إصلاح شامل.

فيما أوضح المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن السياسية والاقتصاد مرتبطان ببعضهما ويجب أن يكونا على رأس اهتمامات الحوار الوطني، متابعًا أن هناك سعي للخروج بنموذج سياسي ومحلي من الحوار الوطني.

وأكمل أن الاحزاب السياسية تشهد في الفترة الحالية حالة من النضوج بعد ثورتين، موضحًا أنه بعد النضوج السياسى داخل مصر والتطورات العالمية يجب أن نجلس حاليا ونؤكد على ما نريد القيام به.

ومن جانبه أشار النائب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إلى أن الهوية الوطنية والثقافية أبرز الأولويات التي يجب أن تكون على مائدة الحوار الوطني لكي تتماشى مع الجمهورية الجديدة، موضحًا أن بداية الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس السيسي بمثابة نجاح في حد ذاته، مشددًا على ضرورة مشاركة الرأي العام المصري باستثناء من تلوثت ايديهم بالدماء، قائلًا: "خرجنا من ثورة 30 يونيو ولدينا حلم ببناء الدولة المدنية الحديثة".

وفي نفس السياق أوضحت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أن الحوار الذي دعا اليه الرئيس السيسي وطني وليس سياسيا فقط، مؤكدة أن الهدف من الحوار الوطني إعلاء المصلحة العليا للوطن.

واختتمت أن هناك حاجة إلى ثورة ثقافية في مصر في الوقت الحالي، ولذلك فأنه لابد للحوار الوطني أن يشمل الاهتمام بالقيم المجتمعية، لأنها هامة في التوقيت الحالي، مؤكدة: "سنة الإخوان في الحكم كانت هدم وليس بناء ".

فيديو قد يعجبك: