إعلان

"شيء عظيم بالنسبة لي".. المشرف على تنفيذ محور المشير أبوذكرى عن تكريمه من الرئيس السيسي

08:05 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
"شيء عظيم بالنسبة لي".. المشرف على تنفيذ محور المشير أبوذكرى عن تكريمه من الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب الدكتور عبد السلام محمد سالم أستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة والمشرف على تنفيذ محور المشير أبو ذكرى، إن مشروع محور أبو ذكرى عن سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له، خلال افتتاحه لمحور أبوذكري بالإسكندرية، قائلًا: "شيء كبير وعظيم بالنسبة لي".

وقال "عبد السلام" مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الاثنين، إن محور المشير أبوذكري تم إنشاؤه بطول الإسكندرية بالكامل، وحتى طريق برج العرب بسيدي كرير، وتم ربطه بالمحاور العرضية تربط داخل المدينة بهذا المحور، موضحًا أن الحركة المرورية بمدينة الإسكندرية كانت تسبب معاناة كبيرة من زحام السيارات بشكل كبير خاصة فى الفترة السابقة القريبة.

وتابع، أن تنفيذ المشروع على أرض الواقع واجه عدة تحديات لتنفيذه، نظرًا لإنشاء الطريق الذي يمر بكامل مساره في بحيرات وملاحات ومسار مصارف بها أمطار أخرى من الترسبات، قائلًا: "الطين انضغط وأصبح الطريق القديم مستقر وبالتالي فإن الطريق الجديد يحتاج معالجة للاتفاق مع مستوى الطريق القديم".

وأردف، المشرف على تنفيذ محور المشير أبوذكري، أن التخطيط الهندسي تطلب ارتفاع الطريق عن المياه المجاورة على الجانبين بقدر متوسط 6 متر لاستيعاب مكونات الطين التحتية، موضحًا أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم له لإشرافه على مشروع محور أبو ذكري شيء كبير وعظيم بالنسبة له.

فيديو قد يعجبك: