إعلان

استشاري أمراض جرثومية: "أوميكرون" ينتشر عبر الهواء في الغرف المغلقة

06:46 م السبت 15 يناير 2022
استشاري أمراض جرثومية: "أوميكرون" ينتشر عبر الهواء في الغرف المغلقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور غسان الأعور استشاري الأمراض الجرثومية، إن متحور أوميكرون له قدرة كبيرة على الانتشار السريع، لافتًا إلى أن الأعداد في تزايد مستمر في معظم بلاد العالم ما عدا بلدان قليلة، بينما في المملكة المتحدة الأعداد تنخفض، لأن معظم الأشخاص عندهم مناعة بسبب اللقاحات.

وأضلق الأعور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، في برنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المجتمعات التي تنخفض فيها الإصابة، نسبة التلقيح فيها تغيرت.

وكشف الأعور، عن أن طريقة انتقال العدوى ممكن أن تكون تغيرت، وهو أن الانتقال السريع جدًا لأوميكرون سببه أن ينتقل عبر الهواء في الغرفة المغلقة إذا كانوا في نفس الغرفة، بينما دلتا تنتقل عبر الرذاذ من النفس وعبر اللمس.

ولفت إلى أن قوة العدوى والمرض الناتج عن العدوى بالأوميكرون تقل لدى المطعمين، والحالات الشديدة عند الأشخاص غير الملقحين سواء دلتا أو أوميكرون، مؤكدا أن اللقاح يحمي من الدخول للعناية الفائقة.

وعن حدوث تمازج بين الإنفلونزا وكورونا، قال الأعور، إنه توجد 4 فيروسات من كورونا تعطي رشحا عاديا، الإنفلونزا وكورونا موجودة لسنوات طويلة لم تتمازج، لذا ليس هناك خوف من التمازج، لكن ينصح بأخذ اللقاحات ضد كورونا، ولقاحات ضد الإنفلونزا.

فيديو قد يعجبك: