إعلان

لميس الحديدي: الضربة القاضية في ملف سد النهضة لها توقيتها- فيديو

10:35 م السبت 10 يوليه 2021
لميس الحديدي: الضربة القاضية في ملف سد النهضة لها توقيتها- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي: "مصر كلها كانت قاعدة بتراقب كلمات الوفود في جلسة مجلس الأمن يوم الخميس الماضي، فهي قضية وجود بالنسبة لنا".

وأضافت "الحديدي" في خلال تقديمها لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت، أن السفير سامح شكري وزير الخارجية قدم كلمة ممتازة مضمونًا وحضورًا عبر فيها عن مخاوف المصريين وقلقهم، كما قدم سردًا قانونيًا لكل ما انخرطت فيه مصر طوال العقد الماضي من المفاوضات الثلاثية مع إثيوبيا والسودان.

وتابعت، أن مجلس الأمن الآن في مشاورات وتنتقل للعواصم ثم حوارات بين العواصم، موضحة: "لو مصر والسودان وتونس لو وجدوا أن هناك تأييد لمشروع القرار المقدم في مجلس الأمن سيطرح للتصويت، ولو امتنعت بعض الدول عن التصويت قد لا يقدم القرار للتصويت.

وأردفت، أن ذهاب مصر لمجلس الأمن كان أمرًا هامًا لعرض قضيتنا العادلة وتحميل مجلس الأمن مسؤوليته لأنها قضية تتعرض بالأمن والسلم، مؤكدة: "الدولة المصرية لها حساباتها وقرار الحرب مش قرارنا ولكنه قرار دولة بحسابتها، ولابد أن ندرك ونثق في كلام الرئيس السيسي بأننا لا نفرط في نقطة واحدة في مياه النيل، ويوم ما يكون في قرار بالضربة القاضية فسيكون له حسابته وله توقيته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان