إعلان

وزير الري: الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه في مصر

11:16 م السبت 10 أبريل 2021
وزير الري: الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن انسحاب مصر والسودان من اتفاقية المباديء الموقعة مع الجانب الإثيوبي أمر يحسمه القانونيين، مضيفًا: "إثيوبيا تروج أن مصر تحصل على نصيب الأسد من مياه السد، بالرغم من أن بحيرة فيكتوريا تحمل مخزون يتجاوز 1300 مليار متر مكعب من المياه".

وأضاف عبد العاطي، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الإدارة المصرية تعمل على السينارية الأسوأ خلال إدارتها لأزمة السد، مضيفًا: "لو احتمال انهيار سد النهضة واحد في المليون يمثل لدي مصر احتمال كبير وقائم ونعمل على ايجاد حلول للتصدي له".

وتابع وزير الري: "مصر تستبق دومًا الحدث، ولا نعمل بسياسة رد الفعل، ومصر جاهزة للتعامل مع أي احتمالات، مضيفًا: "الحرب قرار صعب ونأمل في ألا نصل لهذا القرار، ولن نسمح أن يتم وضعنا تحت ضغط لاتخاذ قرار غير مناسب لمصر، نحن نتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب".

وشدد الدكتور محمد عبد العاطي، على أن الدولة المصرية تقوم بالعديد من المشروعات القومية لمواجهة أزمات المياة، منها المشروع القومي لتبطين الترع والذي سيتكلف خلال مراحله الثلاث حوالي 80 مليار جنيه، بينما سيتكلف تبطين المساقي أكثر من 12 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: