إعلان

"خطأ قبطان وليس مرشد".. مميش: أزمة سفينة قناة السويس تنتهي خلال ساعات

12:27 ص الإثنين 29 مارس 2021
 "خطأ قبطان وليس مرشد".. مميش: أزمة سفينة قناة السويس تنتهي خلال ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، ورئيس هيئة قناة السويس السابق، إن أزمة جنوح السفينة البنمية سيتم حلها خلال الساعات المقبلة، مضيفًا: "الأزمة ستحل خلال اليوم أو غد بحد أقصى"، موضحًا أن الهيئة تقوم بإجراءات عملية للوصول إلى النتائج المرجوة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف مميش، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن هيئة قناة السويس تقوم بمجهود جبار، من أجل سمعة مصر، موضحًا أن القناة لها وضعها العالمي ولم تغلق منذ 54 عامًا لظروف معينة، ولن تغلق مرة أخرى، وستتم الاستفادة من التجربة الحالية لكي لا يتكرر هذا الأمر مرة أخرى.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس السابق: "ما حدث أن السفينة القادمة من الصين إلى هولندا تمت تعبئتها هواء ولذا جنحت إلى المنطقة الصخرية والرمالية"، موضحًا أن ما حدث يخص القبطان وليس المرشد والمسؤولية الأولى والأخيرة في مشكلة السفينة الجانحة تقع على القائد، لأنه المسؤول عن عملية الإبحار والأمان.

وأكد مستشار الرئيس لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، أن قناة السويس تمتلك أكفأ المرشدين والمهندسين والكوادر البحرية في العالم بدليل عدم السماع عن أية حوادث في القناة إطلاقًا، مضيفًا أن الهيئة تدار بكفاءة تامة.

فيديو قد يعجبك: