إعلان

سمير غطاس: أردوغان دخل ليبيا ليبقى فيها وليس لينسحب

09:51 م الإثنين 08 يونيو 2020
سمير غطاس: أردوغان دخل ليبيا ليبقى فيها وليس لينسحب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

قال سمير غطاس عضو مجلس النواب، إنه هناك شبكة مصالح متبادلة بين روسيا وتركيا بينها خطوط الغاز الطبيعي، لافتًا إلى انه يجب التفكير بطريقة مختلفة في التعامل مع الأحداث الليبية.

وأوضح "غطاس"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الأن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن حكومة السراج ليس لها إرادة أو موقف وطني ليبي مستقل، هذه الحكومة تخضع لأوامر جماعة الإخوان والأتراك، مؤكدًا أن السراج هو أسير لإدارة أردوغان ولا يملك أي قرار فيما يتعلق بالموافقة أو عدمه على بيان القاهرة.

وأكد أن أردوغان ما زال شهيته مفتوحة للغاية لاستكمال مسيرته نحو مدينة سرت وصولًا للهلال النفطي واستغلال الموارد البترولية بتلك المنطقة لممارسة الضغط على عدة جبهات دولية منها فرنسا وإيطاليا، كذلك رغبته في إقامة قاعدة عسكرية تركية في ليبيا.

وأضاف أن أردوغان عقد اتفاقات غير شرعية مع السراج ليس لينسحب بل للبدء في التنقيب على الغاز وترسيم الحدود البحرية بينه وبين السراج لقطع الطريق على دول المتوسط من تصدير الغاز لأوروبا، فهو تسلح بعلاقته مع الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن اردوغان دخل إلى ليبيا ليبقى فيها و يستهلكها ويستعمرها ويستغل مواردها ويمدد نفوذه في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: