إعلان

"أثار كثير من المشاغبات والأسئلة الصعبة".. مكرم محمد أحمد معقبًا على مقال نيوتن

10:17 م السبت 18 أبريل 2020
"أثار كثير من المشاغبات والأسئلة الصعبة".. مكرم محمد أحمد معقبًا على مقال نيوتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على المقال المنشور مؤخرا بصحيفة "المصري اليوم" بالعمود اليومي "وجدتها" والموقع شخصية مجهولة الهوية باسم "نيوتن"، ويحمل عنوان: "استحداث وظيفة".

وقال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، "قرائتي للمقال هي قراءة صحفي، وأنا حريص على حق الصحفي في التنويع في الفكر، وأن يعطي للموضوع قدرًا محببًا من الإثارة، مع كل المواصفات المهنية الجيدة التي تجعل الكلام المقروء شيء محبب للنفس".

وأضاف الكاتب الصحفي، "المقال أثار الكثير من المشاغبات والأسئلة الصعبة التي ليس من اليسير أن تحصل لها على الإجابات المحددة والواضحة والقاطعة، وترك المجال للقاريء أن يتشكك"، متسائلًا: "ما المعنى من أن يكون التقدم في سيناء مرهونًا بتقليل حجم السيادة المصرية عليها؟".

وتابع مكرم: "حساسية سيناء وإدراك المصريين لأهميتها وحرصهم الفائق على سيادة مصر عليها؛ كلها عناصر تدخل في صلب المقال"، مضيفًا: "استدعينا الشخصية القانونية المسؤولة عن هذا المقال، وإذا تطور الأمر سنستدعي كاتب المقال".

واختتم الكاتب: "لسنا حراسًا على تقييد حرية الفكر والرأي في الصحف، نحن نتحقق أكثر من أن نحقق، ولا نهدف إلى تعويق الفكر أو محاكمة النوايا، نحن نستكشف ونستوضح الأمر والمقاصد من هذا المقال، وفي اعتقادي أن المخالفة ليست جثيمة والتحقيق قد يصل إلى لفت النظر أو العتاب على الصحيفة فقط".

فيديو قد يعجبك: