إعلان

متحدث "الوزراء" يكشف عن عقوبات انتهاك حظر التجوال

10:09 م الثلاثاء 24 مارس 2020
متحدث "الوزراء" يكشف عن عقوبات انتهاك حظر التجوال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كل جهات إنفاذ القانون ستكون موجودة في الشارع منذ الغد؛ وعلى رأسها وزارة الداخلية، لتطبيق قرار حظر التجوال.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن من يتم ضبطه متلبسًا بمخالفة قرار الحظر سيواجه عقوبة الحبس وغرامة 4 آلاف جنيه، بكلتا العقوبتَين أو إحداهما.

وأشار المتحدث الرسمي بمجلس الوزراء إلى أن المترو وكل المركبات والقطارات التي تربط بين المدن والمحافظات ستتوقف بداية من السابعة مساء وحتى السادسة صباحًا، كما أن المحلات التجارية والحرفية والمولات التجارية سينطبق عليها من غدٍ الأربعاء قرار الغلق عند الخامسة مساء، وذلك من يوم الأحد حتى الخميس، وتغلق بشكل كامل يومَي الجمعة والسبت.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه تم اليوم تحويل مليار جنيه من وزارة المالية إلى وزارة الصحة في ضوء مواجهة فيروس كورونا.

ونوه سعد بأن عدد الحالات المصابة يوميًّا في مصر بمتوسط 30 حالة، ويفترض أن لكل حالة 10 مخالطين، وأن العدد الكلي للمخالطين يصل إلى 300 حالة؛ وهذا في إمكانيات الدولة المصرية وأن تفحص المخالطين؛ ولكن في حال زيادة عدد المصابين بشكل كبير سيكون الوضع كارثيًّا ويخرج عن السيطرة.

فيديو قد يعجبك: