إعلان

وزير الأوقاف: الباحث عن المال بـ"اللايك والشير" على حساب الأخلاق مثل تاجر المخدرات

12:12 م السبت 14 نوفمبر 2020
 وزير الأوقاف: الباحث عن المال بـ"اللايك والشير" على حساب الأخلاق مثل تاجر المخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الإساءة إلى الأنبياء والرسل والأديان مرفوضة جملة وتفصيلًا، فجميعهم معصومون ولا يجوز التعرض لهم أو للديانات أو المعتقدات أو لدور العبادة، وإلا لصارت حربا عقائدية،

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه لابد من إعمال القانون وبحسم على الجميع في أي إساءة تتعلق بمعتقدات الآخرين، مشيرًا إلى مطالبتهم بتشريع دولي حاسم ونافذ يجرم تجريمًا واضحًا بعقوبات دولية على كل من يتعرض للأديان والمعتقدات ودور العبادة، وإلا تحول العالم إلى غابة".

وتابع وزير الأوقاف: "إذا تعرض الإنسان للناس بالسب واللعان والفحش تعرضوا له بأزيد من ذلك وينطبق نفس الأمر على الأديان، فمن تعرض لأديان الآخرين بالسب والفحش تعرضوا لدينه، ولا بديل عن احترام الأديان والمعتقدات"، مشيرًا إلى أن المجتمع بحاجة إلى استرداد المنظومة القيمية والأخلاقية بقوة.

وذكر جمعة أن الجانب الثاني في هذا الأمر، هو ضرورة إعمال القانون ضد المتجاوزين على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهًا الشكر للنائب العام لاتخاذه الإجراءات القانونية ضد أي متجاوز من أي جانب، متابعًا: "يجب تفعيل الإنكار المجتمعي أيضًا، فبدلًا من أن نضغط إعجاب، يجب أن ننصح هؤلاء ونقول لهم عيب ولا يجوز وذلك بمنتهى الرقي.. فهناك من يتكسبون على مواقع التواصل الاجتماعي من هذه القضية من خلال زيادة عدد الإعجابات والمشاركات والمتابعات، وهذا هوس".

واستطرد جمعة: "من يبحث عن المال باللايك والشير على حساب القيم والأخلاق ومصلحة المجتمع ومنظومة القيم الإنسانية فهذا يأكل سحتًا كتاجر المخدرات، وهو حرام 100% لأنه قائم على الكذب ورمي أعراض الناس والتشهير بهم وإثارة الفتنة والتحريض على العنف والفساد والإفساد والتخريب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان