إعلان

مدحت يوسف: نشهد طفرة في مجال الطاقة بعودة الاستثمارات الأجنبية

10:03 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019
مدحت يوسف: نشهد طفرة في مجال الطاقة بعودة الاستثمارات الأجنبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن مصر عادت لتحقيق الأهداف المنشودة في مجال الطاقة في الفترة العصيبة من عام 2011 والفوضى التي كانت في الشارع المصري في عامَي 2011 و2012، والتي أثرت على البنية التحتية لعديد من المشروعات البترولية التي كان لها باع كبير جدًّا في عملية الإنتاج الضخم من الغاز الطبيعي.

وأضاف يوسف، في حواره مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تدمير المنصات الأرضية في بعض الحقول البترولية، أدى إلى انسحاب المستثمرين الأجانب من الاستثمار في مجال الاستكشاف والتنقيب عن الغاز؛ ما أدى إلى انخفاض كبير في الإنتاجية وعدم كفاية الإنتاج لمتطلبات التنمية واحتياجات المصانع ومحطات الكهرباء، وشهدنا انقطاعًا متكررًا في الكهرباء وعدم توافر المواد البترولية بصفة مستمرة.

وأكد نائب رئيس هيئة البترول الأسبق أن الفترة الحالية تشهد طفرة في مجال الطاقة بعودة الاستثمارات الأجنبية؛ للبحث والاستكشاف في مجال الغاز؛ وذلك بفضل تحقيق الأمن والاستقرار، وتم اكتشاف حقل ظهر لإنتاج الغاز الطبيعي، كما أن الرئيس السيسي أعطى مصداقية كبيرة للمستثمرين الأجانب، وبدأ المستثمرون الأجانب بالبحث والتنقيب عن الغاز وظهور اكتشافات حديثة.

وتابع يوسف بأن قطاع البترول رسم استراتيجية كبيرة لإحداث التوازن بين الاحتياجات والمتطلبات، وتأمين احتياجاتها المستقبلية من الطاقة.

فيديو قد يعجبك: