إعلان

وزير التعليم: 4.7 مليون حساب حاولت اختراق سيرفر امتحان أولى ثانوي

11:26 ص الإثنين 25 مارس 2019
وزير التعليم: 4.7 مليون حساب حاولت اختراق سيرفر امتحان أولى ثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد طلاب الصف الأول الثانوي يبلغ نحو 650 ألف طالب على مستوى مدارس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم رصد محاولات للعبث بسيرفر الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي منذ الساعة 12 من منتصف الليل، حيث إنه كانت هناك 3 ملايين قسم مفتوحة على الموقع طوال ساعات الليل.
وأضاف شوقي، خلال لقاء عرضته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الإثنين، أن محاولات العبث بسيرفر الامتحان زادت، لتصل إلى 4.7 مليون محاولة دخول على السيرفر من خارج مصر وداخلها في الساعة الـ9 صباحًا، على الرغم من أن عدد الطلاب يبلغ 650 ألف طالب فقط.
وتابع وزير التربية والتعليم: "أي سيرفر في الدنيا بيتم تقييم استيعابه على قدر العدد الذي يقبل الدخول عليه"، موضحًا أنه تم زيادة السيرفر الذي يخدم الامتحان عشرات الأضعاف، ومشكلة اختناق السيرفر لن تكون موجودة، كما أنه تم حل مشكلة أكواد الامتحانات من خلال توحيدها حسب اللغة الخاصة بالامتحان.
ونوه شوقي بأنه تم منع الدخول على سيرفر الامتحانات من خارج مصر، واقتصاره فقط على أجهزة التابلت التي تم توزيعها على الطلاب من خلال الشريحة أو خدمة (الواي فاي) المتوفرة بالمدارس.

فيديو قد يعجبك: