إعلان

"الري": "لا تراجع عن موقف مصر تجاه حقها في مياه نهر النيل" -فيديو

10:24 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
"الري": "لا تراجع عن موقف مصر تجاه حقها في مياه نهر النيل" -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، أن مصر ملتزمة تمامًا بقواعد ملء وتشغيل سد النهضة والسعي للتوصل إلى تفاهم واتفاق مع السودان وإثيوبيا بخصوص قواعد ملء وتشغيل السد؛ خصوصًا في فترات الجفاف والجفاف الممتد، مشيرًا إلى أنه لا تراجع عن موقف مصر تجاه حقها في مياه نهر النيل.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء: "متمسكون بطريق المفاوضات مع إثيوبيا والسودان، والمقترح الذي قدم خلال الفترة الماضية والذي يدور حول النقاشات خلال الـ3 اجتماعات الماضية في إثيوبيا والقاهرة والخرطوم، للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف".

وتابع المتحدث باسم وزارة الري: "موقفنا ثابت ويعتمد محاور أساسية؛ وهي أن لا يتسبب السد خلال تشغيله أو تأخير فترات الملء في أي ضرر جسيم لا يمكن تحمله من الجانب المصري في ظل الندرة المائية والفجوة الكبيرة ما بين الاحتياجات والموارد التي نعانيها ونعيش فيها"، موضحًا أن مصر تقدر حق الدول الشريكة في حوض النيل في التنمية ولكن بشكل توافقي.

ونوه السباعي بضرورة الوصول إلى اتفاق عادل ومستدام لكل الأطراف، لافتًا إلى أن الاقتراح من كل الأطراف لتكون النتيجة أفضل لكل الدول، كما أن مصر لم تسحب مقترح تدفق الـ40 مليار متر مكعب مياه سنويًّا

فيديو قد يعجبك: