إعلان

"ليس حلًّا".. خير: هكذا كان يجب أن يتعامل نائب وزير التعليم مع معلمتَي بني سويف

10:22 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
"ليس حلًّا".. خير: هكذا كان يجب أن يتعامل نائب وزير التعليم مع معلمتَي بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقَّب الإعلامي محمد علي خير، على قرار الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، بإحالة معلمتَين إلى التحقيق وإيقافهما عن العمل، وذلك عقب ردودهما عليه بعدما استفسر عن سبب غياب الطلاب الذي لاحظه خلال زيارته التفقدية إلى إحدى مدارس المرحلة الإعدادية ببني سويف.

وقال خير، خلال برنامجه "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين: "هوّه حضرتك مش معانا في البلد دي، المُدرسة كانت صادقة في ردّها، طلاب الشهادة الإعدادية بيغيبوا عن المدرسة"، متسائلًا: "هل ما قام به نائب وزير التعليم يعتبر حلًا؟! هل الطلبة بعد قرار وقف المعلمتَين هيرجعوا المدرسة؟!".

وأضاف مقدم "المصري أفندي": "بدلًا من وقف المدرسين، كان لازم تبحث مشكلة غياب طلبة الشهادات الإعدادية والثانوية بالمدارس، إزاي نائب وزير التربية والتعليم يتفاجئ بذلك، لازم نبحث عن وسائل جذب للطلاب، بدل ما تتشطّر على مدرستَين غلابة روح الوزارة واعمل خطة نعيد بها أولادنا إلى المدرسة".

يُذكر أنه خلال زيارة تفقدية قام بها نائب وزير التربية والتعليم إلى مدرسة الرحبة الإعدادية ببني سويف، على هامش زيارته للمحافظة، لاحظ عدم تواجد طلاب الشهادة الإعدادية داخل المدرسة.

واستفسر نائب الوزير عن السبب وراء تلك الظاهرة، فأسرعت إخصائية المسرح بالإجابة "همّ اللي بيغيبوا، نعمل إيه؟!"، في حين ردت زميلتها، معلمة الرسم: "لأ يا معالي الباشا.. الطلاب بييجوا".

وعقب ذلك أمر نائب الوزير بوقف المعلمتين عن العمل، وإحالتهما إلى التحقيق، على خلفية ما حدث خلال الزيارة التي شهدت حضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك: