إعلان

البيئة: زيادة المساحات الخضراء أصبح أمر حتمي وليست رفاهية - فيديو

11:16 ص الإثنين 25 نوفمبر 2019
البيئة: زيادة المساحات الخضراء أصبح أمر حتمي وليست رفاهية - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد معتمد، معاون وزير البيئة للرصد والتقييم، إن الوزارة تعمل في خطوات خلال الفترات السابقة، مشيرًا إلى أن وزارة البيئة بدأت منذ الألفية الجديدة في زراعة الغابات الشجرية وإنشاء المشاتل في بعض المحافظات لتكون مصدر للأشجار والشتلات، وذلك بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإسكان.

وأضاف "معتمد" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن وزارة البيئة بدأت منذ 4 سنوات العمل على تشجير المناطق الأكثر تلوثًا لزيادة المساحات الخضراء في هذه المناطق للمساعدة على تقليل معدلات تلوث الهواء وتقليل انبعاثات الغازات والاحتباس الحراري.

وأكد، أن زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء أصبحت ضرورة وأمر حتمي في مصر وليست رفاهية، موضحًا أن وزارة البيئة قررت زراعة مليون شجرة و2700فدان حدائق ومساحات خضراء كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع العديد من الوزارات المعنية.

وأشار، إلى أن الحملة لها هدفان، الهدف الأول منها التشجير والمساحات الخضراء على مستوى العموم، والهدف الآخر استعادة الأشجار التي يتم قطعها للتنمية العمرانية والطرق وغيرها، مؤكدًا أن المساحات الخضراء تمثل الرئة التي تعمل على سحب ثاني أكسيد الكربون ومنح الإنسان الاكسجين.

فيديو قد يعجبك: