إعلان

البابا تواضروس: الكنيسة مكان مفتوح لتعدد الاَراء في ما لا يخص العقيدة

11:46 م الإثنين 17 ديسمبر 2018
البابا تواضروس: الكنيسة مكان مفتوح لتعدد الاَراء في ما لا يخص العقيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه مواطن مصري أولًا، صحيح مسيحي الديانة لكني مواطن مصري في المقام الأول، مطالبًا المواطن بأن يضع الوطن في المقام الأول، لأن الإيمان مسألة شخصية.
وأضاف تواضروس، خلال لقائه مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، اليوم الإثنين، أن المعارضة كلمة لا وجود لها داخل الكنيسة، لكونها كيانًا روحيًّا، مؤكدًا أن الكنيسة مكان مفتوح لتعدد الآراء في ما لا يخص العقيدة.
وأكد بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن تربيته قرب دير "دميانة" في المنصورة زرع لديه حب الرهبنة في طفولته، مشيرًا إلى أن والدته كانت تطالبه بالزواج قبل الرهبنة، ولكنها وافقت على قراره بالاتجاه إلى حياة الرهبنة وعمره 33 عامًا.
ولفت البابا إلى أن والدته زارته بعد شهر من الالتحاق بالدير وكانت في غاية السعادة، مؤكدًا أن دخول الدير في الرهبنة القبطية أصعب من دخول الجامعة.
وأوضح بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الرهبنة صوم عن العالم وليست قاطعة للحياة، لافتًا إلى أنه متفق مع فكرة زيارة القدس، لأن المنع حاليًّا ليس له معنى.

فيديو قد يعجبك: