إعلان

تعادل 3 مليارات جنيه.. قفزة جديدة بحصيلة الدولار بشركتي الأهلي ومصر للصرافة

12:16 م الإثنين 18 مارس 2024

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
سجلت حصيلة بيع العملاء للدولار وباقي العملات الأجنبية الأخرى قفزة جديدة في شركتي الأهلي ومصر للصرافة لتتخطى ما يعادل 3 مليارات جنيه، خلال أول 12 يوما من تحرير سعر صرف الجنيه، وفق ما قاله رئيسا الشركتين لـ"مصراوي".

وأوضحا أن إقبال العملاء على بيع الدولار وباقي العملات الأخرى في فروع الشركتين يتزايد يوميا مع مواصلة الدولار التراجع في البنوك والصرافات بما زاد من الحركة بشكل أكبر.

كان البنك المركزي أعلن تحرير سعر صرف الجنيه- تعويم الجنيه- يوم الأربعاء قبل الماضي بهدف القضاء على فجوة النقد الأجنبي والسوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة.

وارتفع الدولار إلى نحو 50 جنيها خلال أول يوم من تحرير سعر الصرف قبل أن يبدأ في التراجع تدريجيا ليصل إلى نحو 47.35 جنيه صباح تعاملات اليوم مدفوعا بزيادة تدفقات النقد الأجنبي على البنوك وجمود السوق السوداء.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشركة قفزت إلى ما يعادل نحو 1.750 مليار جنيه خلال أول 12 يوما من قرار تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن فروع الشركة البالغة 89 فرعا المنتشرة على مستوى الجمهورية، تشهد حركة كبيرة من العملاء لبيع الدولار وباقي العملات الأخرى.

بعد تحرير سعر الصرف شهدت السوق السوداء- لتجارة العملة- جمودا في الحركة حتى تلاشت فجوة السعرين بين السوق الموازي والبنوك والتي وصلت في أوقات سابقة فوق 135% بسبب قصور النقد الأجنبي.

وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، إن الإقبال الكبير بين الجمهور على بيع العملة ساهم في زيادة حصيلة الشركة لستجل قفزة جديدة تصل إلى ما يعادل نحو 1.3 مليار جنيه في أول 12 يوما من تحرير سعر صرف الجنيه.

وأوضح لمصراوي، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 64.1% يليه اليورو بنسبة 18.6% والريال السعودي بنسبة 14.3% والجنيه الإسترليني بنسبة 1.4% والدرهم الإماراتى بنسبة 1% ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5%.

كان محمد الإتربي رئيسا بنك مصر واتحاد بنوك مصر، قال في تصريحات صحفية بوقت سابق، إنه يوجد تدفقات من النقد الأجنبي كبيرة على البنوك من أفراد ومؤسسات أجنبية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان