إعلان

متاحة بـ ATM والفروع.. البنوك تتسلم "الفكة الجديدة" مع اقتراب عيد الفطر

12:38 م السبت 15 أبريل 2023

ماكينات الصراف الآلي - أرشيفية

كتبت- منال المصري:

تسلمت أغلب فروع البنوك حصصها من "فكة العيد" من النقود الجديدة لإتاحتها أمام عملائها من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي (ATM) لاستبدال الأموال القديمة بالجديدة بمناسبة (عيدية) عيد الفطر- التي تعد إحدى عادات المصريين في المباركة على ذويهم وأبنائهم وأطفالهم بنقود جديدة تعبيراً عن فرحة العيد-.

وقال مديرون لعدد من فروع البنوك، لمصراوي، إن فروع البنوك باستثناء القليل منها تسلمت حصصها من فكة العيد للنقود الجديدة قبل حلول عيد الفطر بأسبوعين، وتمت إعادة تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقود الجديدة لإتاحتها أمام العملاء، وكذلك يتم صرفها من الفروع.

وأوضحوا أن الفئات النقدية الجديدة تتمثل في 5 و10 جنيهات و20 و50 جنيهاً و100 و200 جنيه، وآخر فئتين تستحوذان على الحصص الأكبر من النقود الجديدة، كما تلقت البنوك نقدية جديدة من العملة المعدنية فئة الجنيه والخمسين قرشاً.

وأضافوا أن بعض البنوك تخصص ماكينات صراف آلي لصرف نقود العيد الجديدة من الفئات منخفضة القيمة مثل (5 و10 جنيهات و20 و50 جنيهاً) بهدف تمكين العملاء للحصول على الفئات التي يريدها بسهولة.

كما تم توفير فئة 10 جنيهات البلاستيكية بكميات كبيرة في الفروع لإتاحتها أمام العملاء واستبدالها بالأموال القديمة حيث بدأت تحظى بإقبال منذ إصدارها لأول مرة خلال عيد الفطر السابق في 2022.

"إقبال العملاء على استبدال النقود القديمة بالجديدة بمناسبة عيد الفطر تراجع بشدة مقارنة بالسنوات السابقة ولم يحظَ باهتمام كبير كالعادة بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة"، وفق ما قاله مسؤولون بعدد من فروع البنوك.

وتابعوا أن كل فرع يخصص حدودا معينة لكل عميل في النقدية الجديدة التي تتباين من فرع إلى آخر حسب حجم عملاء الفرع والمترددين عليه.

فيديو قد يعجبك: