إعلان

المركزي يحذف بنك بلوم من قائمة البنوك العاملة بمصر بعد استحواذ ABC عليه

03:49 م الإثنين 20 فبراير 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حذف البنك المركزي المصري، اسم بنك بلوم مصر من قائمة البنوك العاملة في الجهاز المصرفي المصري بعد إتمام استحواذ مجموعة المؤسسة العربية المصرفية "البحرينية" (والتي تكتمل وحدة مصرفية لها في مصر) على كامل أسهمه، وفق ما أظهرته بيانات منشورة على موقعه الإلكتروني.

وجاء حذف البنك المركزي لاسم بنك بلوم مصر بعد إعلان مجموعة بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) الشهر الماضي عن اكتمال عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك بلوم مصر، وبنك ABC مصر في كيان قانوني واحد وذلك بعد استكمال كافة الموافقات الرقابية المعنية، والتي تشمل من بينها موافقة من البنك المركزي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على إتمام الصفقة.

وتراجع عدد البنوك العاملة في مصر من 38 بنكاً إلى 36 بنكاً بعد استحواذ بنك أبوظبي الأول على عوده مصر، وبنك ABC على بلوم (الذي كان تابعا لبنك بلوم اللبناني قبل الصفقة) في صفقتين تمتا بنجاح على مدار آخر عامين.

كان بنك أبو ظبي الأول أعلن قبل نهاية العام الماضي الانتهاء من الخطوة الأخيرة من دمج كامل أنظمته مع بنك عوده مصر الذي تم الاستحواذ عليه في أبريل 2021، وأصبح FAB MISR في صفقة تم تكليلها بالنجاح بعد مرورها بالعديد من العقبات بسبب التبعات السلبية لجائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: