إعلان

البنك الأهلي يضخ 723.5 مليون جنيه لتمويل مشروع "ماجيك لاند الحكير"

02:20 م الأربعاء 18 يناير 2023

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري عقد تمويل استثماري طويل الأجل بقيمة 723.5 مليون جنيه لصالح الشركة ماجيك لاند الحكير- التابعة لمجموعة عبد المحسن عبد العزيز الحكير السعودية، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

وقال البنك إن التمويل يهدف إلى المساهمة في تطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهية ومطاعم، ودور عرض سينمائي والكائنة داخل المنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضاف أن هذا القرض يساهم في تمويل نسبة 65% من التكاليف الاستثمارية الخاصة بإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1.119 مليار جنيه.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

كما يتيح المشروع، بحسب رئيس البنك، العديد من فرص العمل وهو ما يشجع البنك الأهلي على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامٍ بهدف استعادة قوة النشاط السياحي والثقافي وتطوير المنشآت السياحية ورفع مستوى جاهزيتها لاستقبال الآلاف من المواطنين، الأمر الذي يتبناه البنك في منح تلك التسهيلات الائتمانية للمشروعات الاستثمارية والقومية في مصر بما يخدم الاقتصاد القومي.

وقال سامي عبد المحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك لاند الحكير والعضو المنتدب، إن توفير البنك التمويل اللازم للشركة وذلك بهدف إقامة مدينة ترفيهية متكاملة وما يتضمن ذلك من خدمات لازمة لتشغيلها بما يخدم ويحقق استراتيجية القطاع السياحي والخدمي في مصر.

وأضاف أن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري تعد دليلا واضحا على التوجه القوي نحو دعم النشاط السياحي والخدمي، والعمل على مساندته لمواجهة كافة التحديات الاقتصادية العالمية.

وذكر الحكير أن مجموعة الحكير القابضة تمتلك مجموعة من الشركات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها (الإمارات - إسبانيا - تركيا - الأردن) والتي تعمل في كافة القطاعات الترفيهية والسياحية والتي من بينها مجموعة من الفنادق والمواقع الترفيهية وذلك بالشراكة مع شركات عالمية بالإضافة إلى القطاعات الصناعية والعقارية والتعليم والتدريب والصحة.

وأشار إلى أن المشروع الحالي يعتبر باكورة استثمارات المجموعة بمصر والتي ستقوم بتوفير المكون الأجنبي للمشروع.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن عقد التمويل الاستثماري لشركة (ماجيك لاند الحكير) والمملوكة لشركة الحكير للاستثمار والتنمية، يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير كافة المنشآت ذات الطبيعة الخاصة باعتبارها من الأماكن السياحية الترفيهية في مصر، ومنها مدينة الملاهي الترفيهية.

وتتميز مدينة الإنتاج بموقع استراتيجي لقربها من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير المزمع افتتاحه قريبا مما سيعكس جذب السياح والذي بالتبعية سيؤدي إلى نمو تدفقات العملة الأجنبية وتحقيق قيمة اقتصادية مضافة، بحسب أبو الفتوح.

وقال شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن قيمة التمويل تبلغ نحو 723.5 مليون جنيه بنسبة مساهمة قدرها 65% من إجمالي التكاليف الاستثمارية البالغة نحو 1119 مليون جنيه بفترة تمويل تصل إلى 7 سنوات.

وأضاف أن المجموعة سوف توفر كافة احتياجات المشروع من المكون الأجنبي، وهذا المشروع يعتبر بداية استثمارات المجموعة في مصر، مضيفا أن التمويل يستهدف مواكبة أحدث النظم والمعايير العالمية للمدن الترفيهية.

فيديو قد يعجبك: