إعلان

تفاصيل قرض شراء السيارة المستعملة من بنكي الأهلي ومصر

12:22 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

بنكي الأهلي ومصر

كتبت- منال المصري:

يتيح بنكا الأهلي المصري ومصر قرضا لشراء سيارة مستعملة للعملاء الراغبين في اقتناء هذا النوع من السيارات خاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات الملاكي الجديدة وانخفاض المعروض في السوق.

ويقدم بنكا الأهلي ومصر قرض السيارات المستعملة في حال وجود شهادات ادخار أو ودائع للعميل في البنك لتكون ضمانة، ولا يقبل البنكان ضمانة تحويل الراتب في هذا القرض مثل ما يحدث في السيارات الملاكي الجديدة، بحسب سياسات البنكين.

ويضخ البنكان القرض للعميل دون الحاجة لتقديم أي أوراق للحصول على القرض لوجود ضمانة مالية لديهم في مقابل توقيع العميل على موافقة بحظر الشهادات وعدم كسرها حتى سداد آخر قسط في القرض حتى يتمكن من إعادة شهادته مرة أخرى.

ويتمتع العميل بعائد الشهادات كما هو بعد حصوله على القرض ولكن مطالب بسداد فوائد القرض التي تزيد بنسبة طفيفة عن العائد المقدم على الشهادات بجانب سداده القسط الشهري.

ويقدم مصراوي تفاصيل الحصول على قرض شراء سيارة مستعملة في بنكي الأهلي ومصر بضمان شهادة الادخار 14% باعتبارها الأكثر مبيعا لارتفاع العائد المقدم عليها.

البنك الأهلي

يقدم البنك قرض السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار 14%.

نسبة الفائدة: زيادة 2% عن سعر الشهادة أو الوديعة فإذا كانت فائدة الشهادة حاليا 14% يتم إعطاء القرض بفائدة 16% سنويا.

مدة التمويل: تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 80% إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض بقيمة 80 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ 100 ألف جنيه، ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض يتم خصمها مرة واحدة.

بنك مصر

نسبة الفائدة: زيادة 2% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري فإذا كانت الفائدة على الشهادة 14% سنويًا في الوقت الراهن يتم زيادتها ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 16% ويدفع العميل الفارق نسبته 2%.

نسبة التمويل: تتراوح بين 75% إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة.

مدة التمويل: تبدأ من 12 شهرا وتصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك: