إعلان

المركزي يقر رسومًا على التحويلات بين محافظ الهاتف المحمول بحد أقصى 10 جنيهات

10:14 م الأربعاء 29 يونيو 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أقر البنك المركزي اليوم الأربعاء استمرار إصدار محافظ الهاتف المحمول مجانا.

وقرر المركزي تطبيق سياسة تسعيرية على خدمات التحويل للأشخاص الطبيعية (الأفراد ) باستخدام محفظة الهاتف المحمول (المحافظ الذكية) لمدة 6 شهور من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2022.

وكان المركزي الزم البنوك بالاستمرار إيقاف الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية الرقمية على مدار 27 شهرا منذ مارس 2020 الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا، وتم مد القرار 5 مرات على أن تنتهي في 30 يونيو الجاري.

ويعرض مصراوي تفاصيل السياسة التسعيرية على خدمات التحويل عبر المحافظ الذكية المقررة من المركزي وتلتزم بها البنوك حتي نهاية ديسمبر القادم:

-ألزم المركزي البنوك بإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريا من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.

-ألزم المركزي البنوك بوضع حد أقصى للتسعير يقدر (بجنيه واحد) للمعاملة الواحدة على للتحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى تابعة لنفس مقدم الخدمة.

ووضع المركزي عمولة تحويل تقدر بحد أقصى نصف في المائة من قيمة التحويل لا تتجاوز قيمتها 10 جنيهات للمعاملة على معاملات التحويل التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى غير تابعة لنفس مقدم الخدمة.

فيديو قد يعجبك: