إعلان

لمدة 3 سنوات.. المركزي: هشام رامز عضو منتدب للمصرف العربي الدولي وعمرو كامل رئيس غير تنفيذي

07:51 م الأربعاء 29 يونيو 2022

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أصدر البنك المركزي المصري قرارا بالموافقة المبدائية على تشكيل مجلس إدارة المصرف العربي الدولي للدورة الجديدة لمدة ثلاث سنوات (2022-2025) في ضوء ما تقضي به المادة (120) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بقانون رقم 194 لسنة 2020.

وأوضح القرار الذي حصل مصراوي على نسخة منه أن البنك المركزي أنتهي رأيه إلى الموافقة المبدائية علي اختيار هشام رامز عضو منتدب للبنك (تنفيذي) وعمرو كامل نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد (أفريكسيم بنك) رئيسا لمجلس الإدارة (غير تنفيذي).

وبتعيين عمرو كامل رئيسا لمجلس الإدارة المصرف العربي الدولي يكون خرج محمد بركات بعد تجاوزه السن وتجاوه سن 70 عاما.

كما اختيار هشام رامز عضومنتدب للمصرف العربي الدولي بمثابة التجديد له للدورة ثالثة علي التوالي حيث بدأ تؤلي مهام منصبة في أبريل 2016.

والمصرفي العربي الدولي يعد استثمار مصري لليبي يستحوذان علي النسبة العظمة من رأسماله تتراوح بين 38.76% لكل منهما ويمثل مصر في رأس ماله البنك المركزي ، أما ممثل دولة ليبيا البنك الليبي الخارجي (المركزي الليبي).

ويشارك في رأسمال البنك جهاز أبوظبي للاستثمار بنسبة 12.503% وشركة قطر القابضة بنسبة 4.984% وجهاز الاستثمار العماني بسلطنة عمان 2.49%، وشركة اننترناشيونال كابيتال تريدنج 2.503%.

و شمل القرار اختيار أعضاء مجلس الإدارة غير تنفيذين ممثلين عن مصر يشمل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عضو غير تنفيذي، ومحمد أبو موسي وكيل اول المحافظ للبنك المركزي لقطاع الرقابة المكتبية، ومي أبوالنجا، وكيل اول المحافظ للبنك المركزي لمكتب المحافظ، وأشرف بهي، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشئون المصرفية.

كما ضم مجلس الإدارة أعضاء غير تنفيذين ممثلين للمصرف الليبي يشمل علي الحبري، وعصام علاق، وخالد القنصل، ومصطفي المانع، وعلي محمد.

كما تم اختيار اعضاء غير تنفيذين ممثلين عن جهاز أبوظبي للاستثمار وهم خالد الخاجة، ومطر المزروعي، وممثلين شركة قطر القابضة قي مجلس الإدارة غير تنفيذين عبدالله الكواري، وممثل شركة انترناشيونال كابيتال تريدينج أحمد النعيمي.

ووجه المركزي في نهاية خطابة باتخاذ اللأزم بشأن عرض ذلك التشكيل علي الجمعية العامة للمصرف والمزمع انعقادها في 29 يونيو 2022، على أن يتم استكمال الإجراءات المقررة لدي البنك المركزي في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: