إعلان

رئيس البنك الزراعي: تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار الزراعي في الوادي الجديد

12:33 م الجمعة 27 مايو 2022

البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك منح تمويلات بقيمة مليار جنيه لتحفيز الاستثمار في قطاعات الإنتاج الزراعي والحيواني في محافظة الوادي الجديد.

وأوضح خلالها نتائج زيارته لمحافظة الوادي الجديد طبقا للبيان، أن 60 % من التمويلات تم منحها لعدد من المشروعات الزراعية الكبرى بقيمة 600 مليون جنيه ، تضمنت مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة وتوفير البنية التحتية لها وتمويل مشروعات نظم الري الحديث والطاقة الشمسية والميكنة الزراعية.

وأضاف فاروق أن 40% من حجم التمويلات التي ضخها البنك في الوادي الجديد استفاد منها أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ،علاوة على إتاحة القروض الزراعية بأنواعها لدعم صغار المزارعين وذلك لتحقيق التنمية الشاملة في نطاق المحافظة.

وأكد أن البنك لن يتوانى عن مساندة ودعم جهود الدولة لتحقيق النهضة الزراعية الشاملة من خلال إتاحة برامج تمويلية بتيسيرات كبيرة وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحفيز الإنتاج في المناطق التنموية الجديدة فضلاً عن مساهمة البنك في دعم وتمويل المبادرات والمشروعات القومية لدعم الإنتاج الزراعي والحيواني.

وجاءت زيارة علاء فاروق باستقبال من اللواء أركان حرب محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد والأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ ورافقه خلالها سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وصالح الشامي رئيس مجموعة الإئتمان وعدد من قيادات البنك ورؤساء المجموعات والقطاعات.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري أن البنك أطلق برنامج التمويل متناهي الصغر باب رزق في كافة قرى المحافظة الذي لقى إقبالاً كبيراً حيث بلغ حجم التمويل نحو 30 مليون و780 ألف جنيه بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة أبناء المحافظة.

وبحث البنك خلال تلك الزيارة مضاعفة حجم التمويلات الممنوحة من خلال التعاون مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة و الجمعيات الأهلية التنموية بالمحافظة لتشجيع أبناء المحافظة على الإستفادة من قرض باب رزق وغيرها من البرامج التمويلية التي تستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بحسب فاروق.

وأوضح فاروق أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات التي تمثل مستقبل إنتاج الأقماح وأن منظومة توريد محصول القمح بها تسير وفق آليات منتظمة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده خلال الأيام الماضية أكثر من 1200 طن.

فيديو قد يعجبك: