إعلان

أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية في 11 بنكا قبل قرار المركزي المرتقب

01:08 م الخميس 19 مايو 2022

معاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

تترقب الأوساط المصرفية والاقتصادية قرار البنك المركزي اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة، ثم قرارات البنوك العاملة في مصر بشأن أسعار الأوعية الادخارية والشهادات التي تصدرها.

ويأتي اجتماع اليوم بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع استثنائي في يوم 21 مارس، وهو ما تزامن مع إعلان بنكي مصر والأهلي طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

وبعد الرفع الأخير لم تحرك البنوك أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية التي تصدرها عدا بنكين فقط هما HSBC الذي رفع نسبة الفائدة على الشهادة الثلاثية 3.5% الشهر الماضي، وأبوظبي التجاري الذي قرر طرح شهادة ثلاثية لأول مرة منذ سنوات لإتاحة عائد مجزٍ لعملائه.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل أعلى عائد مقدم على الشهادات الثلاثية (أجل 3 سنوات) بعائد ثابت في 11 بنكا وذلك قبل القرار المرتقب من المركزي اليوم:

- بنك HSBC: شهادة بفائدة سنوية 13.5%، بدورية شهرية لصرف العائد.

- بنك أبوظبي التجاري مصر: يطرح شهادة باسم "أموالي" بفائدة سنوية تتراوح بين 11.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و11.6% لدورية صرف العائد ربع السنوي، و11.75% لدورية صرف العائد نصف السنوي.

كما يقدم النبك شهادة ثلاثية أخر تحت اسم "اكسلانس" بسعر فائدة 12% سنويا ويصرف العائد عليها شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

- ميد بنك: شهادة بفائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

كما تتيح 8 بنوك أخرى شهادة 3 سنوات بعائد ثابت بنسبة 11% سنويا ويصرف شهريا وهي بنوك الأهلي، ومصر، والاستثمار العربي، والمشرق، والأهلي الكويتي، والعقاري، والزراعي، وناصر الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: