إعلان

بنك مصر يحصل على موافقة سعودية لفتح فرع له في المملكة لأول مرة

05:56 م الأربعاء 07 أبريل 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، بحسب بيان من بنك مصر اليوم الأربعاء، حيث جاءت الموافقة المذكورة تمهيداً لمنح البنك الرخصة خلال الفترة القادمة.

وقال بنك مصر إنه يخطط لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة بما يعزز تواجده بالخارج، حيث يستهدف البنك خلال السنوات الخمس القادمة التوسع في منطقة الشرق الأوسط وكذا في قارة أفريقيا بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

وأضاف أنه في الوقت الراهن يعمل البنك على التواجد في الصومال "مقديشو" وكينيا "نيروبي"، وجيبوتي (جيبوتي العاصمة)، حيث تم بالفعل استصدار موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول وجاري تأسيس وحدات البنك بتلك الدول في أقرب فرصة، كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع تابع لبنك مصر.

وذكر البنك إلى فتح فروع ومكاتب خارجية له يهدف بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجاري وتعميق العلاقات الاقتصادية، بالإضافة إلى تعزيز شبكة انتشار البنك بالأسواق الخارجية.

ويتواجد بنك مصر بالخارج من خلال خمسة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفرع بباريس، وبنكين تابعين في كل من ألمانيا ولبنان، بالإضافة إلى أربعة مكاتب تمثيل للبنك في كل من الصين "كوانزو"، وروسيا "موسكو"، وكوريا الجنوبية "سيول"، وإيطاليا "ميلانو"، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: