إعلان

اختيار محمد عباس فايد رئيسًا تنفيذيًا للبنك المدمج بين أبوظبي الأول وعوده مصر

04:47 م الأربعاء 21 أبريل 2021

محمد عباس فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك أبوظبي الأول اختيار محمد عباس فايد ليتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي مصر وعوده مصر بعد دمجهما، وذلك بعد إتمام العناية الواجبة من قبل جهات مستقلة.

وقال بنك أبوظبي الأول اليوم إنه بدأ عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100% من رأسمال بنك عوده مصر، التابع لمجموعة عوده المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.

ويعمل محمد عباس فايد، في منصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول منذ عام 2019، وكان قد شغل أيضا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر سابقا، بحسب بيان من البنك أرسله لبورصة أبوظبي.

ويمتلك محمد عباس فايد خبرة مصرفية ممتدة 30 عاما شغل خلالهم مناصب قيادية في بنوك حكومية وخاص وقبل انتقاله للعمل لبنك عوده مصر ثم أبوظبي الأول مصر شغل نائب رئيس بنك مصر.

وفي يناير الماضي أعلن بنكا أبوظبي الأوّل وعوده توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعمليّة استحواذ بنك أبو ظبي الأوّل على 100% من رأسمال بنك عوده مصر.

وبحسب البيان بعد إتمام عملية نقل الأسهم، سيباشر البنك في دمج أصول وعمليات كل من بنك عوده مصر وبنك أبوظبي الأول- مصر، ومن المتوقع الإنتهاء من عملية الإندماج خلال عام 2022.

فيديو قد يعجبك: