إعلان

خطوات الاشتراك واستخدامات المحفظة الذكية في البنوك بعد مد إيقاف الرسوم عليها

11:41 ص السبت 25 ديسمبر 2021

إقبال كبير على المحاظ البنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أدت مخاوف العدوى من فيروس كورونا والقرارات التحفيزية من البنك المركزي المصري إلى زيادة إقبال العملاء وغير عملاء البنوك على الاشتراك في خدمة المحافظ الذكية بهدف ميكنة مدفوعاتهم وفواتيرهم الشهري.

وقرر البنك المركزي المصري نهاية الأسبوع الماضي مد إيقاف خصم العمولات والرسوم على 7 خدمات مصرفية رقمية من بينهم المحافظ الذكية والتحويلات التي تتم من خلالها لمدة 6 شهور من أول يناير حتى نهاية يونيو 2022 بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا بما يحفز المواطنين على زيادة استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

وبلغ حجم المعاملات إلكترونية التي تمت من خلال محافظ الهاتف المحمول ما يقرب من 176 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي ( 2020-2021) مقارنة بحوالي 55 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة تقدر بحوالي 226% وفقا ما قاله إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري في تصريحات صحفية سابقة.

ويقدم مصراوي تفاصيل ومزايا استخدام خدمة المحافظ الذكية قبل احتمالات عودة البنوك تطبيق رسوم الاشتراك على خدمة المحافظ الذكية على الهاتف المحمول.

أولا-إصدار المحفظة الذكية:

- يتم ربط المحفظة الذكية على رقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد.

- يتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء.

- يتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول.

- يتم تحميل تطبيق "أبلكيشن" المحفظة من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

ثانيا-استخدامات المحفظة الذكية:

- تسديد كافة الفواتير إلكترونيا التي تتيح شركة فوري سدادها من الكهرباء والمياه والغاز والمدارس وغير ذلك.

- دفع المشتريات إلكترونيا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري.

- تحويل الأموال من محفظة لأخرى بشرط لا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا.

- الشراء إلكترونيا عبر الإنترنت.

ثالثا-حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية:

تصل حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية إلى 30 ألف جنيه يوميا كحد أقصى، وإلى 100 ألف جنيه شهريا كحد أقصى للأفراد من عملاء البنك الحاليين، طبقا لآخر التعديلات الصادرة من المركزي.

وعملاء البنك الجدد الذين تم التعرف عليهم إلكترونيًا يصل الحد الأقصى للشراء لهم إلى 30 ألف جنيه يوميا، و30 ألف جنيه شهريا كحد أقصى.

رابعا-طريقة شحن المحفظة الذكية:

1-يتم شحنها عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر كل ماكينة خدمة الإيداع عبر الماكينات بشرط ألا يزيد عن الحدود المسموح بها بقيمة 5 آلاف جنيه يوميا طبقا لآخر تعليمات صادرة من المركزي.

2-يتم شحن المحفظة عبر ماكينات فوري.

3-يمكن شحن المحفظة من خلال ربطها بحساب العميل في البنك والتحويل من الحساب للمحفظة.

خامسا-السحب من المحفظة:

تتيح "المحفظة الذكية" خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحد أقصى 5 آلاف جنيه طبقا لتعليمات المركزي أو من خلال ماكينات فوري.

فيديو قد يعجبك: