إعلان

عروض الجمعة البيضاء.. حدود الشراء بالكارت والدفع أونلاين ببنكي الأهلي ومصر

01:53 م الجمعة 26 نوفمبر 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

يزيد إقبال العملاء على استخدام كروتهم المصرفية لسداد مشترياتهم إلكترونيا، بسهولة دون اللجوء للكاش مع بدء تخفيضات المحال في يوم البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء لتنشيط المبيعات.

وتقدم كافة البنوك ثلاثة أنواع من الكروت تتيح خدمة سداد المشتريات إلكترونيا سواء من خلال كروت الخصم المباشر "الدبت" المرتبطة بحساب العميل، أو من خلال الكروت مسبقة "الدفع" أو"الكريدت كارد" وكل كارت فيهم له شروطه ومحدداته المختلفة عن الآخر.

ويتزايد إقبال الجمهور في الاعتماد على الكروت المصرفية لسداد مشترياتهم دون الكاش تخوفا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتضع البنوك حدود قصوى على السحب الكاش من ماكينات الصراف الآلي بما لا يزيد عن 20 ألف جنيه في اليوم تنفيذا لتعليمات البنكً المركزي للحد من تداول الكاش وتحفيز المجتمع على الدفع الإلكتروني يصل إلى حد رصيد الكارت بالكامل.

وتصدر البنوك ثلاثة أو أربعة أنواع من الكارت الواحد كل كارت فيهم يرتبط بحدود قصوى حسب نوع حساب العميل وتشمل الكلاسيك والجولد والبلاتينيوم والتيتانيوم.

ويعرض مصراوي حدود المشتريات باستخدام كروت بنكي الأهلي ومصر باعتبارهم الأوسع انتشارا مع تخفيضات البلاك فرايدي والجمعة البيضاء.

حدود الشراء في البنك الأهلي المصري:

-كروت الدبت للخصم المباشر: يتيح البنك حدود الشراء اليومي الإلكتروني بين 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه حسب نوع الكارت ويصل إلى 300 ألف جنيه في الشهر حسب نوع الكارت.

- الكروت المدفوعة مقدما: يتيح مشتريات بحد أقصي 15 ألف جنيه في اليوم بما لا يزيد عن 50 ألف في الشهر وذلك لكروت ماستر كارد وفيزا.

أما كروت ميزة المحلية تتيح مشتريات يومية حتى 50 ألف جنيه بشرط لا تزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

وهذا النوع من الكروت يناسب صغار الجمهور وغير عملاء البنوك حيث تصدر البنوك الكارت المدفوع مقدما لكافة المواطنين سواء عميل او غير عميل للبنك من سن 16 عاما بشرط وجود البطاقة الشخصية.

-الكريدت كارد: يعد هذا الكارت الأكثر إنتشار ودائما يتداول اسم (فيزا) بين الأفراد وهو يصدر بغرض المشتريات بضمان راتب العميل او جزء من مدخراته في البنكً وهو عبارة عن قرض ينزل

بشكل دوري علي الكارت مع التزام العميل بسداد ما سحبه في التوقيتات المحددة لضمان سريانه.

ويخضع هذا الكارت لحدود محددة للاستخدام في الشراء حسب إجمالي الدخل الشهري للعميل أو مدخراته، وقدرته علي السداد ويتم تحديده من موظف الائتمان في كل فرع.

حدود الشراء في بنك مصر:

-كروت الخصم المباشر: يتيح البنكً حد المشتريات اليومية ليصل إلى حدود الكارت مع العميل.

-الكروت المدفوعة مقدما: نفس الشروط المطبقة في كروت البنكً الأهلي دون تغيير.

-الكريدت كارد: يتيح البنك نفس الشروط العامة المطبقة في البنكً الأهلي المصري ولكن حدود الكارت يتم تحديدها حسب رؤية موظف الائتمان وسياسة كل بنك.

فيديو قد يعجبك: