الأهلي ومصر يؤسسان شركة "فيرس ديزاين" لشراء أصول عقارية من "طلعت مصطفى"

02:01 م الخميس 17 سبتمبر 2020
الأهلي ومصر يؤسسان شركة "فيرس ديزاين" لشراء أصول عقارية من "طلعت مصطفى"

بنك مصر والبنك الاهلي

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي اليوم الخميس إن بنكي الأهلي ومصر قاما بتأسيس شركة جديدة تحمل اسم "فيرس ديزاين للتطوير العقاري" برأسمال مدفوع 200 مليون جنيه، مناصفة بينهما.

وأوضحت المصادر أن البنكين سوف يقرضان الشركة 4 مليارات جنيه مناصفة بينهما من أجل شراء أصول عقارية من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى وذلك في مدينتي والرحاب.

وأضافت المصادر أن مدة القرض 10 سنوات، وأن هناك اتجاه لزيادته إلى 5 مليارات جنيه.

وتعتبر هذه الشركة ترجمة للاتفاق الذي أعلنته مجموعة طلعت مصطفى مع البنكين في نهاية الشهر الماضي والذي يهدف لعقد شراكة استراتيجية بين المجموعة وبنكي الأهلي ومصر، بحسب بيان سابق من الشركة للبورصة.

وقال مصدر مصرفي لمصراوي إن الاتفاق يهدف إلى توفير تمويل "مبتكر" لمجموعة طلعت مصطفى من أجل توفير السيولة اللازمة لها لاستكمال مشروعاتها بدون تحميلها أعباء قروض جديدة.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قالت في بيان للبورصة يوم 31 أغسطس الماضي، إن الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لها، وقعت عقد شراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، "لمواجهة تحديات أزمة كورونا".

وأضافت أن عقد الشراكة يهدف إلى تطوير مشروعات على مساحة 341 ألف متر مربع في الرحاب ومدينتي بقيمة 4 مليارات جنيه، بغرض إقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية لصالح إحدى الشركات الاستثمارية المملوكة للبنكين.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، في بيان شركة طلعت مصطفى للبورصة، إن عقد الشراكة يسهم في "تخفيف الأعباء التمويلية والالتزامات الملقاة على عاتق الشركة العربية للمشروعات".

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في نفس البيان إن عقد الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى، يسهم في دعم الموقف المالي للشركة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي