إعلان

الجامعتان المصرية للتعلم الإلكتروني وأسيوط يبحثان إنشاء برامج مشتركة بكلية الحاسبات

05:19 م الجمعة 09 يونيو 2023


كتب- أحمد مسعد:
زار الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، موجهاً التهنئة للدكتور أحمد المنشاوي- رئيس جامعة أسيوط، بحضور الدكتور رأفت أحمد -عميد كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، والدكتور كمال حمزة -مدير برنامج تكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد محمود - مدير فرع أسيوط الدراسي.

ورحب الدكتور أحمد المنشاوي برئيس الجامعة وجميع الحضور مشيدًا بالجهود المبذولة من جانب الدولة للتوسع في افتتاح الجامعات الأهلية على مستوى محافظات الجمهورية، مشيراً إلى مختلف القضايا التي عملت تلك الجامعات على معالجتها من خلال إتاحة برامج تعليمية متنوعة تتماشى مع احتياجات سوق العمل، وكذلك إتاحة فرص تعليمية لمختلف الفئات العمرية والاجتماعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور أيمن عاشور تعمل الوزارة من خلال الجامعات الأهلية الجديدة على تبنى برامج أكاديمية جديدة ومناهج لخدمة المجتمع والإنسان والتنمية على النطاق العلمي وتنمية الموارد الإقليمية البشرية والطبيعية وذلك ضمن إستراتيجية التعليم العالي 2030.

وأبدي رئيس جامعة أسيوط استعداده التام بتقديم كافة سبل الدعم المطلوبة بين الجامعتين موصيا بضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالجامعة وحسن استغلالها في تفعيل التطورات المرجوة.

كما أشاد بالدور المتميز الذي تلعبه الجامعة في تقديم خدمات تعليمية متميزة لطلاب الصعيد.

فيما تناول الدكتور هشام عبدالسلام بنود الخطط التوسعية للجامعة بفرع أسيوط الدراسي، كالتوسع في المدرجات والمعامل المخصصة للجامعة مشيراً إلى ارتفاع معدل الطلاب الملتحقين بفرع أسيوط الدراسي لكونه من أكبر وأول الفروع الدراسية للجامعة، كما أشار لضرورة إتاحة برامج أكاديمية مشتركة تضم تخصصات مدمجة بين تخصصات كليتي الحاسبات وإدارة الأعمال بين الجامعة وجامعة أسيوط.

وختاماً، قدم رئيس جامعة أسيوط درع التكريم لرئيس الجامعة مؤكداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين.

فيديو قد يعجبك: