إعلان

وزير التعليم: سحب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي

11:29 ص الخميس 18 أبريل 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، فإن الهدف من الاجتماع لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

كما يأتي الاجتماع في إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ 10 يونيو المقبل.

وأكد الوزير، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لحسن سير امتحانات الثانوية العامة، في ضوء عدد الطلاب الذي يقارب 800 ألف طالب، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضاف الوزير، أنه سيتم سحب الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز، أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان