إعلان

هل سيتم ترتيب المواد الصعبة في جدول الثانوية العامة 2024؟.. التعليم تُجيب

03:01 ص الجمعة 01 مارس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم بدء المناقشات حول جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، تزامنا مع استعداد الوزارة الإعلان عن جدول الامتحانات الفترة المقبلة.

ووفقا للمصادر فإنه سيتم مراعاة ترتيب المواد الصعبة بجدول الامتحانات، بحيث يكون هناك متسعًا من الوقت للطلاب قبل أداء الامتحان خاصة في مواد: "الفيزياء والكيمياء والتاريخ للشعبة الأدبية، واللغة الأجنبية الأولى".

وبحسب المصادر فإنه من المزمع أن يكون جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 قريبًا من جدول امتحانات العام الماضي من حيث ترتيب المواد الدراسية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الحالي، خلال الأيام المقبلة، واستعدادًا لعقدها في أول شهر يونيو المقبل.

وتكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لتقييم التلاميذ فى صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني 2024، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد 3 امتحانات للطلاب، امتحانين عبارة عن اختبارات شهور، وامتحان آخر هو لنهاية الفصل الدراسي الثاني، أو ما يسمى بامتحان نهاية العام، ومن ثم يكون التقييم قد انتهى بالعام الدراسي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن يؤدون امتحان نهاية العام فقط دون اختبارات شهر، وأيضًا طلاب الشهادتين الثانوية العامة والفنية يؤدون الامتحانات فى نهاية العام وفق المواعيد المحددة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان