إعلان

بعد توليه منصبه.. رئيس "محو الأمية": 3 ملفات مهمة يتم العمل عليها الفترة المقبلة

11:32 م الأربعاء 28 فبراير 2024

الدكتور عيد عبد الواحد علي درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

قال الدكتور عيد عبد الواحد علي درويش رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إنه سيتم التركيز على محورين أساسيين، هما تطوير قاعدة البيانات وتحقيق التعايش الرقمي، وتمكين الأميين من المحافظات المختلفة من مهارات التعايش الرقمي والتعامل مع المصرف الآلي وخلافه".

وأضاف "عبدالواحد" في أول تصريحات له بعد توليه منصب رئيسا لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى "مصراوي"، أنه سيتم أيضا التركيز خلال المرحلة المقبلة على تمكين الأميين من بعض متطلبات الولاء والانتماء ومواجهة الشائعات الإلكترونية من خلال اللقاءات والدروس التي تقدم لهم سواء عبر الإعلام أو الأجهزة المعنية أو في فصول محو الأمية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم رفع مستوى الوعي الثقافي بقضايا الدولة المصرية، وكيفية مواجهتها بما يخدم الوطن ويحقق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في ضوء رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن الرؤية التي وضعتها الدولة المصرية والقيادة السياسية لتحقيق أدنى معدلات الأمية في مصر لتصل إلى أقل من نسبة 10% خلال 5 سنوات القادمة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 45 بتاريخ 27 فبراير 2024 بندب الدكتور عيد عبد الواحد علي درويش، عميد كلية التربية والمشرف على كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا، لشغل وظيفة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ندبًا كليًا، لمدة عام، أو لحين شغلها عن طريق التعيين، أيهما أقرب.

ونص القرار الوزاري على أن يعمل بهذا القرار، وعلى جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه تنفيذه، ويُلغى القرار الوزاري رقم 282 لسنة 2023. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: