إعلان

نقيب المعلمين: زيادة مخصصات القرض الحسن إلى 150 مليون جنيه

04:42 م الأربعاء 09 أغسطس 2023

خلف الزناتي نقيب المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلن خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، زيادة مخصصات صندوق القرض الحسن بنقابة المعلمين إلى 150 مليون جنيه، بدلاً من 50 مليون جنيه سابقًا، والذي يقدم قروضاً للمعلمين بقيمة 15 ألف جنيه تسدد على 60 شهراً دون فوائد.

جاء ذلك خلال اجتماع نقيب المعلمين مع مسؤولي هيئات مكاتب فرعيات المعلمين بالقاهرة، وعددها 14 فرعية، بالإضافة إلى اللجان النقابية التابعة لها، وذلك في مقر النقابة العامة بالقاهرة، والذي شهد الإعلان عن إطلاق تطبيق "نقابتي" اليوم.

وأكد نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن تطبيق "نقابتي" الذي تم إطلاقه يهدف إلى التيسير على المعلمين في الوصول إلى خدماتهم، والمرحلة الأولى الحالية تهدف بالتحديد إلى تيسير خدمات المعلمين بالمعاشات؛ للتعريف بمواعيد الدفعات المقررة، بجانب توضيح مراحل إنهاء أوراق المحالين للمعاش حديثاً؛ خصوصًا إجراءات صندوق الزمالة، والحصول على الميزة التأمينية التي تبلغ 37 ألف جنيه.

يأتي ذلك ضمن الاجتماعات التي تعقدها النقابة العامة للمعلمين، مع الفرعيات التابعة لها، وعددها 53 فرعية، واللجان النقابية التابعة لها في كل المحافظات؛ لمتابعة الخدمات المقدمة للمعلمين، وسرعة إنهاء أية مشكلات .

وأوضح الزناتي أن المرحلة الأولى من عمل تطبيق "نقابتي" الذي تم إطلاقه تسمح لمسؤولي التواصل في كل النقابات الفرعية، الدخول على التطبيق لمعرفة كل المعلومات عن إنهاء أوراق طلبات المعلمين والخدمات المتاحة للرد على جميع الاستفسارات؛ تيسيرًا على المعلمين من الحضور للنقابة العامة للسؤال أو الاستفسار عن موقف إنهاء أوراق المعاش.

وأضاف نقيب المعلمين أن المرحلة التالية من التطبيق سوف تسمح لأصحاب المعاشات، الدخول على التطبيق، ومعرفة كل تفاصيل طلباتهم التي تقدموا بها، وموعد الحصول على دفعات المعاشات، بما يُوفر الجهد والوقت عليهم.

وأشار الزناتي إلى أن النقابة تعمل بكل جهدها في ملف رقمنة خدمات النقابة العامة، وكل الخدمات المتاحة بالفرعيات التابعة لها، اتساقاً مع توجه الدولة في هذا الملف، لتوفير خدمات المعلمين بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن النقابة العامة تعد لدخول جميع المعلمين سواء في الخدمة أو المعاشات، على تطبيق "نقابتي" في المستقبل القريب، بعد رقمنة جميع خدمات النقابة؛ خصوصًا القرض الحسن وقرض الزواج وإعانات الأمراض المستعصية وخدمات العمرة والحج والدورات التدريبية المتاحة.

وطالب نقيب المعلمين جميع مسؤولي الفرعيات واللجان النقابية بالتفاعل البناء مع أية مشكلة للمعلمين على السوشيال ميديا، والرد على الشائعات؛ لمواجهة حملات التشويه الممنهجة ضد الدولة وضد إنجازاتها، قائلاً: يجب أن نواجه هذه الشائعات المغرضة، بالتوعية المستمرة والتثقيب؛ للحفاظ على وحدتنا في مواجهة الدعوات الهدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان