إعلان

مصدر بالتعليم يكشف ملامح تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي

09:00 ص الأربعاء 23 أغسطس 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إنه تم الانتهاء من مرحلة تطوير منهج الصف الصف السادس الابتدائي 2024، الذي يُعد ضمن نظام التعليم الجديد، كما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأوضح المصدر أن المنهج المتطور للصف السادس الابتدائي قائم على إنتاج المعرفة والمناهج المتكاملة، بالإضافة إلى التركيز على النواحي الشخصية والمهارات الحياتية والتعلم مدى الحياة.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي وتم الانتقال إلى تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على عدم إرهاق الطلاب بمحتوى طويل، لذا اهتمت بالمفاهيم الكبرى والأنشطة التى تتم بشكل تعاوني وليس بشكل فردى.

وأشار الوزير إلى أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم، لافتًا إلى أن مصر الآن تمتلك آلية لانتقاء المعلمين الجدد تتمتع بالشفافية والنزاهة ومرت بمراحل عديدة للوصول إلى من هو أفضل فى هذا المكان، وكل معلم سيتم اختياره فى هذه المسابقة يجب أن يشعر بالفخر.

فيديو قد يعجبك: