إعلان

التعليم: المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية ذكية ورقمية تواكب أحدث المستجدات

09:20 م الإثنين 27 مارس 2023
التعليم: المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية ذكية ورقمية تواكب أحدث المستجدات

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تعد إحدى مكونات مشروع قوى عاملة مصر، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن مشروع قوى عاملة مصر يهدف بشكل أساسي إلى مساندة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم التحول في جودة وملاءمة مؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية القوى العاملة، وتحسين بيئة التوظيف وتنمية المهارات.

واضافت وزارة التعليم، إلي أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تتميز بكونها مدارس ذكية ورقمية تواكب أحدث المستجدات التكنولوجية، بالإضافة إلى كونها مدارس خضراء صديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية كما أنها تطبق نظام إعادة تدوير المياة وترشيد الطاقة وتلتزم بتطبيق معايير التنمية المستدام.

وتابعت وزارة التعليم، كما تتميز أيضا هذه المدارس بتوفير فرص تدريب عملي للطلاب داخل وخارج المدرسة بمواقع الانتاج الحقيقية، بما يساهم في صقل خبراتهم واكسابهم المهارات الملائمة لاحتياجات سوق العمل محليا ودوليا.

وأكدت وزارة التعليم، أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، تمنح الطالب شهادة معتمدة تعادل دبلوم المدارس الفنية نظام الثلاث سنوات، وتوفر للطلاب فرصة تدريب عملي داخل المدرسة أثناء الدراسة، كما أنها توفر خدمات الانتقال إلى سوق العمل بسلاسة وسهولة ويوفر الشركاء من قطاع الأعمال فرص عمل لخريجي المدرسة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market