إعلان

تعيين الـ 30 ألف معلم وسلامة المباني.. 7 أسئلة مهمة في طلب إحاطة لوزير التعليم

01:00 م الخميس 06 أكتوبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن قرار عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسديد المصروفات للأعوام الماضية.

وأوضح النائب، في طلب الإحاطة، أن هذا القرار تجاهل الأسباب العديدة التي أثرت، ليس على مصر فحسب، بل على العالم أجمع ومنها جائحة فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري والعالمي، والارتفاع الكبير في الأسعار الذي أثقل كاهل الأسر المصرية.

وأشار إيهاب منصور إلى أن المادة رقم 19 من الدستور المصري نصت على أن "التعليم إلزامي حتى نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلها وتكفل الدولة مجانيته بمراحله المختلفة في مؤسسات الدولة التعليمية".

وتابع: طبقا لنص الدستور فإن التعليم إلزامي ومجاني، هل وفرت الوزارة المدارس الكافية لاستيعاب الطلبة؟، وهل وفرت المقاعد اللازمة للجلوس؟، وهل وفرت ما يكفي من المعلمين؟، وهل تراجع سلامة المباني؟، وهل انتهت من تعيين الـ 30 ألف معلم؟، وهل أصلحت إشكالية التابلت؟ وأين السبورة الذكية؟.

وواصل عضو مجلس النواب: إخفاقات عديدة للوزارة ولكنها تعاقب المواطن على إخفاق وحيد في سداد المصروفات بسبب ظروف اقتصادية عالمية طاحنة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان