إعلان

40 حصة.. ننشر البرنامج الأسبوعي للصفين الأول والثاني الابتدائي-صورة​

01:46 م الإثنين 23 سبتمبر 2019

طلاب - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن توزيع خطط التدريس الأسبوعية، للصفين الأول والثاني من حلقة التعليم الابتدائي للعام الدراسي 2019-2020.

ووجهت الوزارة بالالتزام بالآتي:

أولًا: بالنسبة لمدارس التعليم الرسمي أو الخاص التي يكون التدرس بها باللغة العربية:

البرنامج الدراسي الأسبوعي للصفين الأول والثاني الابتدائي للعام الدراسي 2019-2020

1

بحيث يكون مخطط البرنامج الدراسي اليومي، بواقع 4 فترات يوميًا لمدة 5 أيام أسبوعيًا، وزمن الفترة: ساعة ونصف، ويقوم بمهمة التدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي 2 من المعلمين، بالإضافة إلى معلم اللغة الانجليزية، الذي يدرس فترتين اسبوعيتين.

ثانيًا: بالنسبة لمدارس التعليم الرسمي لغات أو الخاص لغات التي يكون التدريس بها باللغة الانجليزية:

- تضاف فترة إلى البرنامج الدراسي الأسبوعين ويقوم بالتدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثاني الابتدائي 2 من المعلمين، على أن يكون أحدهما من بين معلمي: الرياضيات، العلوم، واللغة الانجليزية، بالإضافة إلى معلم الغة الانجليزية الذي يدرس 3 فترات أسبوعيًا منها فترة لتدريس المستوى الرفيع.

- توزيع الخطط التدريسية للصفين الأول والثاني الابتدائي وفق العجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، على أن يقوم مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالتنسيق بين التوجيه الفني لمواد الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية على مستوى المديرية فيما يخص تغطية الاحتياجات التدريسية من المعلمين المنوط بهم التدريس باللغة الانجليزية بالصفين الأو والثاني الابتدائي.

وطبقت وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا "تعليم 2.0"، على طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الابتدائي، يهدف لبناء شخصية الطالب، وصولًا لخريج يتفق مع مهارات القرن الـ21.

التعليم تحدد تفاصيل البرنامج الأسبوعي للصفين الأول والثاني الابتدائي

فيديو قد يعجبك: