إلزام المدارس الرسمية والخاصة بتدريس كتاب "Connect" كمقرر أساسي

11:51 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
إلزام المدارس الرسمية والخاصة بتدريس كتاب "Connect" كمقرر أساسي

كتب- محمد سامي وياسمين محمد:

حصلت "مصراوي"، على خطاب موجه لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بشأن تنظيم كتاب "connect" في المدارس الإنجليزية والخاصة.

وجاء في الخطاب أنه بالعرض على وزير التربية والتعليم تقرر اعتبار كتاب connect المقرر الأساسي لجميع فئات المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم سواء الرسمي أو رسمي لغات أو خاص عربي أو خاص لغات.

كما تقرر اعتبار "connect plus"، بمثابة كتاب المستوي الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاص (عربي- لغات) وتكون مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وقال الخطاب إنه على المدارس التي تقرر تدريس مستوي رفيع أن تلتزم باختيار كتب المستوي الرفيع المعتمدة من الوزارة والمتوافقة مع نظام التعليم الجديد.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في تصريحات لمصراوي، أنه "من الضروي أن يدرس كل طلاب الصف الواحد نفس المقرر، وبالنسبة لمدارس اللغات تقوم بدراسة مقرر إضافي كمستوى رفيع نجاح ورسوب ولا تضاف درجاته للمجموع".

وكانت قد انطلقت في العام الدراسي الماضي 2018/2019 منظومة التعليم 2.0 الجديدة، وجرى إقرار منهج كونكت connect للغة الانجليزية وتعميم المنهج على جميع المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم مع إلغاء جميع المناهج الأخرى للغة الانجليزية.

connect

إعلان

إعلان