نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل بوابة المعلمين الجديدة

02:45 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

كتب- أسامة عبدالكريم:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة أعلنت منذ فترة ضبط عمليات التعيينات بها.

وأضاف عمر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أنه يجرى إطلاق البوابة الخاصة بالمعلمين بداية من 9 أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أن الهدف من البوابة إنشاء قاعدة بيانات للمعلمين.

وأكد نائب الوزير، أن الهدف من البوابة استقبال طلبات التوظيف للمعلمين والخريجين وطلبة الجامعات لمعرفة احتياجات الوزارة كل عام، مشددًا على أن الوزارة تحتاج إلى عمل مميز.

وأشار إلى أنه يوجد شق آخر للبوابة وهو التطوع وذلك بالنسبة للعاملين بالمجتمع المدني، موضحًا أن البيانات التي يحتاجون إليها بالنسبة للمتطوعين أقل من الراغبين بالوظائف.

وأكد أنها ستكون أكبر بوابة عربية: "وستكون أكبر بوابة على مستوى العالم وستكون بنكًا للمعلومات والمعلمين، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة، والطلبة الجامعيين نوفمبر المقبل".

وأوضح أن المنظومة تعمل بشكل إلكتروني دون تدخل بشري، متابعًا: "هناك مرحلتين للتسجيل.. تسجيل البيانات وتسجيل المستندات، وسيتم مراجعة جميع البيانات المسجلة من الجهات المختصة".

وطالب نائب الوزير، بأهمية مراعاة الدقة في عملية تسجيل البيانات وعدم تكرارها، موضحًا أن التسجيل متاح من داخل مصر فقط، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع مراكز دولية معتمدة لمنح شهادات بأسعار أقل من 90% من تكلفتها.

إعلان

إعلان

إعلان