إعلان

عبدالغني: نسبة اعتماد المعاهد الأزهرية يزيد عن 99.5%

06:10 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

الشيخ أيمن عبدالغني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن نسبةُ اعتمادِ الهيئةِ القوميةِ لضمانِ جودةِ التعليمِ والاعتمادِ وصلت ما يزيد عن ٩٩.٥٪ التي تم تقديم للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وأوضح عصام القاضي مدير إدارة الجودة، أنه تم اعتماد ٦٤ التي تقدمت للاعتماد في العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م

وكانت المعاهد المعتمدة بواقع (٢٠) معهدًا أزهريًا بمرحلة رياض الأطفال، (٢٧) معهدًا بمرحلة التعليم الابتدائي، (١٣) معهدًا بمرحلة التعليم الإعدادي، (٤) معاهد بمرحلة التعليم الثانوي، وقد تحددت زيارة تفقدية لمعهد واحد من بين إجمالي المعاهد الأزهرية.

وأفاد عبد الغني أن إجمالي المعاهد المتقدمة بلغ (٢٤٣) معهدا أزهريًا تم اعتماد (٢٤٢) معهدا منها كما أن نسبة الاعتماد بلغت ٩٩.٥٪، وهو الأمر الذي يؤكد الجهود المبذولة من الإدارة العامة للجودة والعاملين بها وإدارات الجودة بالمناطق والإدارات التعليمية، وجميع العاملين بالمعاهد المدرجة بخطة الجودة، ورؤساء الإدارات المركزية.

وأكد القاضي أن اعتماد المعاهد جاء نتيجة جهود بذلت من جميع المشاركين، وأن دعم الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، جاء دافعا للمؤسسة نحو التطوير والتقدم المستمر بمختلف المجالات، علما بأنه أفرد اهتمامًا خاصا بهذا الملف، ويتابعه أيضاً بشكل لحظي، كما أن هذا الملف يتم في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.​

فيديو قد يعجبك: